أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

12-12-2019

كشف محافظ الحسكة جايز الموسى، أن أعداد النازحين منذ بدء العدوان التركي على شمال شرق البلاد وصل إلى ما يقرب من 41 ألف نازح، ووصف مدينة رأس العين المحتلة بأنها باتت مدينة «أشباح»، معتبراً أن تصريح رجب طيب أردوغان بأن قواته المحتلة لن تخرج إلا إذا طلب الشعب السوري ذلك، «غير منطقي وغير مسؤول» لأنه دخل إلى الأراضي السورية كمحتل ولم يطلب منه الشعب السوري ذلك، مشدداً على أنه سيخرج رغم أنفه من سورية، ف

12-12-2019

دعا متزعم «قوات سورية الديمقراطية – قسد»، مظلوم عبدي، روسيا والولايات المتحدة الأميركية، إلى منع عملية التغيير الديموغرافي التي يقوم بها الاحتلال التركي في شمال سورية، في وقت طالب فيه ما يسمى «مجلس تل أبيض» وأهالي المدينة، موسكو بإنهاء احتلال مدينتهم من قبل النظام التركي.

11-12-2019

تواصل قوات الاحتلال التركي والفصائل المسلحة التابعة لها عدوانها على العديد من مناطق ريف الحسكة الشمالي ما تسبب بدمار عدد من المنازل وتضرر منشآت وبنى تحتية.

11-12-2019

قال الدكتور بشار الجعفري ممثل الحكومة السورية في مفاوضات “أستانة”، أمس الثلاثاء، إن  جهود دمشق لمحاربة الإرهاب لن تشهد تهدئة في محافظة إدلب.

10-12-2019

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن سورية ستخرج من الحرب أكثر قوة وأن مستقبلها واعد والوضع الميداني فيها الآن أفضل، مشيراً إلى ما حققه الجيش العربي السوري من تقدم كبير في الحرب ضد الإرهاب.

10-12-2019

اعترضت طائرات روسية من طراز «سو 35» في جنوب سورية مقاتلات «إسرائيلية»، يعتقد أنها كانت تخطط لشن سلسلة من الغارات الجوية على قاعدة T4 وسط سورية، وأجبرتها على التراجع.

10-12-2019

دخلت قوات الجيش العربي السوري مركز صوامع بلدة شركراك الإستراتيجية المحاذية للطريق الدولية حلب – الحسكة والمعروف بـ«M4»، في وقت دخلت فيه القوات الروسية ولأول مرة مدينة الرقة التي تقع تحت سيطرة ميليشيا «قوات سورية الديمقراطية– قسد» منذ عام 2017.

10-12-2019

في وقت وصل فيه وفد الجمهورية العربية السورية إلى نور سلطان للمشاركة في الجولة الرابعة عشرة من محادثات أستانا حول سورية التي ستنطلق اليوم، أكدت كازاخستان أن جميع الأطراف في عملية أستانا ستشارك في هذه الجولة.

ووفق معلومات، وصل وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة مندوبها الدائم في الأمم المتحدة بشار الجعفري إلى العاصمة الكازاخستانية للمشاركة في هذه الجولة التي تستمر يومين.