أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

21-03-2019

إن إضافة الاعتداء المعنوي إلى الاعتداء المادي تزيد به فرص الانتصار على الخصم، فإذا كان الاعتداء المادي يثير الرعب في نفس الخصم وينهك قواه، فالاعتداء المعنوي يضعف ثقته بنفسه ويثبط همته. 

جلال أمين

07-03-2019

لا يزال المطران يوحنا إبراهيم، متروبوليت حلب للسريان الأرثوذكس، على قيد الحياة، في آخر موطئ قدم لتنظيم «داعش» المتطرف في الباغوز (ريف دير الزور الجنوبي الشرقي). المعلومات التي أكدها الأب صموئيل كوموش، في تصريح صدر عنه بصفته «منسق اللجنة الخاصة» في قضية المطران إبراهيم، لم تُشر إلى المطران بولس يازجي، متروبوليت حلب والإسكندرون وتوابعهما للروم الأرثوذكس.

03-03-2019

أدانت المديرية العامة لشؤون الأيزيدية، المجتمع الدولي بكل منظماته وجميع المؤسسات التي تنادي بحقوق الإنسان لاختيارهم الصمت واللا مبالاة إزاء قضية المخطوفين الأيزيديين لدى تنظيم داعش الإرهابي بعد نحر التنظيم 50 فتاة منهم في بلدة الباغوز بريف دير الزور الشرقي.

02-03-2019

حُرموا من زواج المسيحيات، وأُجبروا على وضع شارة تميزهم على أنهم يهود… فُصلوا من وظائفهم، وأجبروا على العمل كعبيد لبعض العائلات المسيحية… لم يتوقف الاضطهاد عند ذلك فحسب، بل وصل إلى حد الرجم أحياء… هكذا كان حال اليهود الإسبان تحت حكم «القوط» في أيبيريا (إسبانيا والبرتغال حاليًا) خاصة عندما تحولوا عن مذهبهم المسيحي الآريوسي، واعتنقوا الكاثوليكية عام 589م.

26-02-2019

تصاعدت مطالبات النساء في السويداء بشأن حقوقهن المهدورة في التوريث، خاصة بعد أن صدرت تعديلات قانون الأحوال الشخصية دون أن يطالها تعديل جذري يساهم في ردم الهوة بين الرجل والمرأة، فتعالت الأصوات للعودة إلى الجذور والتوزيع العادل الذي يؤكد على التساوي في الحقوق والأملاك.