أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

16-11-2018

أعلن مساعد المبعوث الأممي الخاص للشؤون الإنسانية حول سورية، يان إيغلاند، أن روسيا وتركيا أكدتا له استعدادهما للقيام بخطوات جدية لمنع تصعيد الوضع في محافظة إدلب السورية.

وفي مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، أفاد إيغلاند بأن: “روسيا وتركيا قالتا اليوم إنهما مستعدتان للذهاب إلى أبعد الحدود لمنع حدوث أعمال قتالية ولتفادي التصعيد الأمني في إدلب”.

16-11-2018

منذ تعيين فريق ديبلوماسي أميركي جديد معني بالملف السوري، تحدثت أوساط كثيرة عن «مقاربة جديدة» لدى إدارة الرئيس دونالد ترامب، تلعب فيها واشنطن دوراً أوسع في إدارة مصالحها على الأرض السورية، وتكسب منها القوى التي ترعاها هناك. وخلال الأشهر القليلة الماضية، تحول التركيز الأميركي إلى توأمة «هزيمة داعش» بوصفها هدفاً أميركياً مركزياً، مع إطلاق العملية السياسية وإخراج القوات الإيرانية من سوريا.

15-11-2018

أظهرت وثائق رفعت عنها السرية أن محققي وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي إيه) سعوا للحصول على “مصل الحقيقة” لاستخدامه في سحب اعترافات من معتقلي القاعدة إضافة إلى تقنية الإيهام بالغرق وأساليب تعذيب أخرى بعد هجمات 11 أيلول/سبتمبر 2001.

14-11-2018

واصل «التحالف الدولي» بقيادة الولايات المتحدة الأميركية، جرائمه بحق المواطنين السوريين، حيث نفذت طائرات تابعة لـ«التحالف» الذي يزعم محاربة تنظيم «داعش»، عدة غارات على الأحياء السكنية في قرية الشعفة في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي، ما تسبّب بمقتل وإصابة أكثر من 60 مدنياً.