أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

24-03-2019

كما أراد المخرج الأميركي، أعلنت الولايات المتحدة ثم أداتها «قوات سورية الديمقراطية» أخيراً، إسدال الستار على مسرحية إنهاء تنظيم داعش في شرق الفرات، رغم تأكيد تقارير استمرار وجود مسلحين من التنظيم في تلة قرب بلدة الباغوز، وسط تساؤل عن مصير قادة التنظيم.ووفق ما نقلته عنه وكالة «أ ف ب» للأنباء، أعلن مدير المركز الإعلامي في «قسد» مصطفى بالي في تغريدة على «تويتر» أمس ما قال: إنه القضاء التام على داع

24-03-2019

أدت تصريحات الرئيس الأميركي دونالد ترامب الأخيرة حول الجولان العربي السوري المحتل، إلى إثارة المخاوف لدى كيان الاحتلال الإسرائيلي من ردود فعل عليها، بالترافق مع زعم وزير خارجيته مايك بومبيو بأن تلك التصريحات لا تخرق قرارات مجلس الأمن الدولي!.

24-03-2019

أعلنت موسكو، أمس، أن رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان سيقوم بزيارة إلى روسيا الشهر المقبل يلتقي خلالها الرئيس فلاديمير بوتين، لبحث آخر التطورات في المنطقة، وذلك عقب أيام قليلة على مباحثات هاتفية أجراها رئيس أركان هذا النظام مع نظيره الأميركي حول التطورات في سورية.

23-03-2019

لم تكن ردود الفعل الدولية المناهضة لتوجّه الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، المعلن، نحو الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجزء المحتل من هضبة الجولان، خارج حساباته حين «غرّد» أول من أمس. بل إن ما قاله لتبرير موعد هذا الإعلان، أمس، يعكس رغبته في «إنجاز» ما لم تفعله كل إدارة أميركية سبقت إدارته، والتي كانت تدعم هذه الخطوة (كما تصنيف القدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة إليها) من دون أن تنجزها.

23-03-2019

حفلت تظاهرات الجمعة الخامسة على التوالي في الجزائر بالشعارات الرافضة للتدخل الأجنبي تحت أي شكل من الأشكال، في الأزمة الحالية التي يعيشها البلد.