أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

18-09-2019

أخمد عناصر من فوج إطفاء ريف دمشق حريقين نشبا في منطقتي صحنايا والقدم دون تسجيل أي إصابات بشرية.

 

وذكر مصدر في فوج إطفاء الريف أنه تم إخماد حريق اندلع في محل لتنجيد المفروشات في حي العلالي ببلدة صحنايا مخلفاً أضراراً مادية بالمحل كما أخمد حريقاً آخر نشب في كومة من المواد البلاستيكية والأعشاب اليابسة في محيط معمل بردى بمنطقة القدم جنوب دمشق.

 

18-09-2019

استقر الذهب من دون تغير اليوم مع انتظار المستثمرين دلائل بشأن موقف البنك المركزي الامريكي إزاء التيسير النقدي، بينما أدى انخفاض أسعار النفط الخام لتقليص الطلب على المعدن الأصفر الذي يعتبر ملاذاً آمناً.

ووفق “رويترز” استقر الذهب في التعاملات الفورية عند 62ر1502 دولار للأوقية “الأونصة”، فيما نزل الذهب في العقود الآجلة الأمريكية 2ر0 بالمئة إلى 40ر1510 دولارات للأوقية.

18-09-2019

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أسماء خمسة مرشحين لمنصب مستشار الأمن القومي الذي شغله جون بولتون سابقًا.
والمرشحون هم: نائب بولتون السابق ريك واديل، ونائبة وزير الطاقة الأمريكي ليزا غوردون هاغارثي، ورئيس مركز السياسة والأمن فريد فريتس، والمبعوث الخاص للرئيس لشؤون الرهائن، روبرت أوبراين، ومساعد نائب رئيس الولايات المتحدة، كيت كيلوغ.

18-09-2019

أكد رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، في اتصال هاتفي مع ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، ضرورة الرد الجماعي على الهجوم الذي استهدف منشآت شركة "أرامكو".

18-09-2019

أعلنت وزارة الدفاع السعودية أنها ستعقد مؤتمرا صحفيا اليوم الأربعاء حول الهجوم الذي تعرضت له منشآت نفط تابعة لـ"أرامكو"، تكشف فيه عن "أدلة توصلت إليها عن تورط إيران بهذا الهجوم".

وقالت وزارة الدفاع في بيان، إنه سيتم عرض "أدلة تورط النظام الإيراني بالهجوم الإرهابي على منشآت أرامكو".


وأضافت أنه سيتم أيضا "عرض الأسلحة الإيرانية المستخدمة في الهجوم الإرهابي على أرامكو".

18-09-2019

قرابة منتصف ليل أول من أمس، وقعت انفجارات في أربعة مواقع عسكرية في منطقة الهري السورية الحدودية، المحاذية لمدينة القائم العراقية، التي تقع فيها المنطقة الحرة الخاصة بمعبر القائم - البوكمال. الاستهداف الجديد يأتي بعد قرابة عشرة أيام من ضربات مماثلة تبنّتها إسرائيل، معلنة أنها ضد قواعد عسكرية إيرانية في المنطقة الحدودية.

18-09-2019

أعلنت وزارة الداخلية الأردنية أن نحو 153 ألف سوري غادروا المملكة عائدين إلى سوريا، منذ إعادة فتح الحدود عبر معبر نصيب - جابر بين البلدين قبل نحو عام، إثر استعادة الحكومة السورية السيطرة على المنطقة الجنوبية. 

18-09-2019

أعلنت منظمة "زيرو فساد" حجز ممتلكات وداد بابكر، زوجة الرئيس السابق المعزول عمر البشير وأسرتها، إلى جانب حظر وحجز أموال 37 من رموز نظامه.


كما أعلنت المنظمة الطوعية أن محاكمات رموز النظام السابق المتورطين في جرائم الفساد ستبدأ الأسبوع القادم.


وكشف المثنى أبو عيسى، الناطق باسم المنظمة، أنها قدمت 71 قضية تتعلق بالفساد.

17-09-2019
تركيا فشلت في الوفاء بالتزامها الرئيس بموجب اتفاق إدلب
17-09-2019

أعلن رئيس الإدارة العامة لمكافحة التطرف في وزارة الداخلية الروسية أوليغ إيلينيغ أن الأجهزة الأمنية كشفت خلال عام 2019 العديد من الخلايا الإرهابية التابعة لتنظيم “داعش” في 17 إقليماً روسياً.

17-09-2019

دمار مهول يشهد على مرور الإرهابيين هناك، يلف الجامع الأموي في حلب والمنطقة القديمة المحيطة به، ما يستلزم دفع أموال طائلة لترميمه وإعادة ما خربه الإرهاب الدولي، والحكومة اليوم طبعاً غير قادرة على تأمينها في ظل وجود أولويات أكثر أهمية وخاصة فيما يتعلق بالشأن المعيشي، لكن نظراً لما يمثله الجامع من قيمة تاريخية وتراثية، قدمت إحدى الدول الصديقة منحة إلى وزارة الأوقاف كانت كفيلة بتغير حال الجامع والب

17-09-2019

أن تبقى مشدوداً إلى الشاشة طوال عشرين دقيقة من دون أن ترفّ عيناك بسبب أي تفصيل زائد، أو جملة لا معنى لها، أو لقطة فائضة عن الحاجة ولا تؤدي دلالتها بالمستوى المطلوب، لهو إنجاز لصناع فيلم «الحبل السري» (تأليف: رامي كوسا، إخراج: الليث حجو، إنتاج الاتحاد الأوروبي مع شركة «سامة» بالتنسيق مع منظمتي مدني والبحث عن أرضية مشتركة)، الذي اعتمد معادلة سينمائية من نوع السهل الممتنع، تقوم على تأصيل الواقع فن

17-09-2019

انعقدت، أمس، في العاصمة التركية أنقرة، القمة الثلاثية الخامسة بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ونظيرَيه الروسي فلاديمير بوتين والإيراني حسن روحاني، وذلك ضمن مسار أستانا التفاوضي. وعقد الرؤساء الثلاثة محادثات ثنائية منفصلة قبيل بدء القمة، تناولت نقاطاً مختلفة لم تقتصر على الملف السوري.

17-09-2019

بعد أنباء عن إرسال الجيش العربي السوري تعزيزات عسكرية إلى نقاط التماس مع ميليشيا «قوات سورية الديمقراطية- قسد» الإرهابية الانفصالية في ريف دير الزور، وتأكيد لواء «الباقر» الرديف له جهوزيته لتحرير هذا الريف وطرد «قسد» منه، عزز «لواء القدس» الرديف للجيش أيضاً مواقعه في المحافظة، الأمر الذي أربك الميليشيا، على حين أقام «التحالف الدولي» الذي تقوده واشنطن مركز تدريب لميليشيا «وحدات حماية المرأة» الك