أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

16-11-2018

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد اليوم أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد المهندسين الزراعيين العرب.

16-11-2018

أعلن مساعد المبعوث الأممي الخاص للشؤون الإنسانية حول سورية، يان إيغلاند، أن روسيا وتركيا أكدتا له استعدادهما للقيام بخطوات جدية لمنع تصعيد الوضع في محافظة إدلب السورية.

وفي مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، أفاد إيغلاند بأن: “روسيا وتركيا قالتا اليوم إنهما مستعدتان للذهاب إلى أبعد الحدود لمنع حدوث أعمال قتالية ولتفادي التصعيد الأمني في إدلب”.

16-11-2018

منذ تعيين فريق ديبلوماسي أميركي جديد معني بالملف السوري، تحدثت أوساط كثيرة عن «مقاربة جديدة» لدى إدارة الرئيس دونالد ترامب، تلعب فيها واشنطن دوراً أوسع في إدارة مصالحها على الأرض السورية، وتكسب منها القوى التي ترعاها هناك. وخلال الأشهر القليلة الماضية، تحول التركيز الأميركي إلى توأمة «هزيمة داعش» بوصفها هدفاً أميركياً مركزياً، مع إطلاق العملية السياسية وإخراج القوات الإيرانية من سوريا.

16-11-2018

تعود كلمة «مافيا» إلى القرن الثالث عشر، حيث ظهرت مع الغزو الفرنسي لأراضي صقلية. تكونت على هذه الجزيرة منظمة سرية لمكافحة الغازي الفرنسي، وكان شعارها Morta alla Francia Italia anelia، ويعنى «موت الفرنسيين هو صرخة إيطاليا»، وجاء من الحروف الأولى من كلمات الشعار كلمة MAFIA.

16-11-2018

منذ قيام الإمارة الحدودية العثمانية عام 1299م مرورًا ببلوغ الإمبراطورية العثمانية أوج عظمتها في عهد السلطان سليمان القانوني (1520 – 1566م)، إلى سقوط السلطنة والخلافة (1922 – 1924م )؛ كان التصوف ورجاله من العناصر الأساسية في البناء العثماني، ونعني بالتصوف هنا كل ما يعرفه المتخصصون عن الطرق الصوفية وتاريخها وأفكارها على تنوعها الكبير ما بين كفتي الميزان الأيديولوجي، حيث تراوحت الصوفية العثمانية م

16-11-2018

جدد الدكتور بشار الجعفري مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة التأكيد على التزام الجمهورية العربية السورية بتعزيز وحماية حقوق الإنسان والحريات الأساسية للسوريين كافة وفقا للدستور السوري ولالتزاماتها بموجب ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي مشيرا إلى أن السعودية المكلفة من قبل مشغليها تقديم مشروع القرار ضد سورية هي آخر من يحق له الحديث عن حقوق الإنسان ذلك أنها تفتقد أدنى معايير احترام الميثاق و

16-11-2018

قد لا يخلو بيت هذه الأيام من طفل مصاب بالأنفلونزا في هذا الجو المتقلب، فهي أجواء متباينة بين الفصول، وقد يتطور الأمر لضيق في التنفس وانسداد شهية الطفل، مما يتسبب في انتشار المرض بين أفراد الأسرة جميعًا ليدخل الجميع في محاربة هذا الشبح بكل ما أوتوا من أسلحة منها العلاجية ومنها المنزلية.

16-11-2018

أعلنت وسائل إعلام سورية، أنه سيتم مساء الخميس 15/11/2018، إغلاق نفق ساحة الأمويين في العاصمة دمشق.


وقال مدير الصيانة في المحافظة جمال إبراهيم أوضح إن نفق الأمويين سيتم إغلاقة من الساعة التاسعة مساءً وحتى صباح الأحد المقبل.


وعن سبب الإغلاق، لفت إبراهيم إلى أنه سيتم تنفيذ 3 مصارف مطرية في عرض الطريق وتحويل مياه الأمطار إلى نهر بردى.

15-11-2018

أحبطت وحدات من الجيش العربي السوري العاملة في حماة محاولتي تسلل مجموعات إرهابية باتجاه نقاط عسكرية وبلدات آمنة في الريف الشمالي الغربي بالقرب من الحدود الإدارية لريف إدلب الجنوبي على أطراف المنطقة منزوعة السلاح.

15-11-2018
بدء مرحلة إقناعِ العالم بانتهاء الحرب في سوريّة واستقرار الأوضاع فيها