أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

18-11-2019

مع إصرار الجيش العربي السوري على الانتشار في جميع مناطق شمال شرق سورية، رضخ الاحتلال التركي واتفق مع روسيا على وقف العمليات العسكرية في بلدة تل تمر وسحب مرتزقته منها وانتشار الجيش فيها وفي محيط الطريق الدولي «m4» الواصل بين محافظتي الحسكة وحلب.

18-11-2019

شهد محيط بلدة تلّ تمر في ريف الحسكة الغربي استقدام تركيا والفصائل الموالية لها مزيداً من التعزيزات العسكرية. تعزيزات تستهدف تصعيد الضغط على «قسد»، وطردها من البلدة ذات الأهمية الاستراتيجية، التي تتقاطع فيها الطرقات الرئيسية التي تربط مدن المنطقة وقراها بعضها ببعض.

18-11-2019

بالترافق مع إصرار الجيش العربي السوري على استعادة كل شبر من أرض الوطن، حاولت ما تسمى «الإدارة الذاتية» الكردية، أمس، مغازلة دمشق عبر دعوتها لها إلى تحسين «لغة الحوار»، ونفيها أن تكون لها أي نية بتقسيم البلاد.

18-11-2019

بعد أسابيع من الإصرار على تعيين رئيس حكومة من داخلها، تراجعت حركة «النهضة»، الفائزة في الانتخابات التشريعية، عن هذا الخيار. ووفق رواية قياديين، اقترحت قيادة الحركة 10 أسماء على «مجلس الشورى»، تمّ في الأخير التركيز على اثنين منهما، كلاهما عملا في حكومتَي «النهضة» بين عامي 2011 و2013.

18-11-2019

لم تعد القيمة الحقيقية لـ«أرامكو» رهناً للتقديرات والتأويلات. يوم أمس، حُدِّدت قيمة الشركة التي لم تكشف بعد عن كل أوراقها بـ 1.6 إلى 1.7 تريليون دولار، قبيل بدء تداول أسهمها (ثلاثة مليارات سهم) في السوق المحلية.

18-11-2019

#كلنا_معاذ: «عين الحقيقة لن تنطفئ»!حملات تضامنية واسعة مع معاذ عمارنة#عين_الحقيقة_لن_تنطفئ، #كلنا_معاذ، #عين_معاذ.... وسوم اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي منذ أمس السبت، تضامناً مع الصحافي الفلسطيني معاذ عمارنة الذي أطفأ الاحتلال الإسرائيلي عينه اليسرى.

18-11-2019

بناءً على المعلومات الواردة إلى فرع مكافحة المخدرات في اللاذقية عن وجود كمية كبيرة من المواد المخدرة في إحدى مناطق ريف محافظة حمص .


ومن خلال المتابعة والتحري تمكن فرع مكافحة المخدرات في اللاذقية من كشف مكان المواد المخدرة وضبط كمية تقدر بحوالي / ٢٥ / خمسة وعشرين كيلوغراماً من مادة الحشيش المخدر .

18-11-2019

لويس برايل أو لويس براي ولد في عام 1809، وهو مطور كتابة بريل، أي نظام الكتابة والقراءة العالمي الذي يستخدمه الأشخاص المكفوفون، أو الذين يعانون من ضعف حاد في البصر.

17-11-2019

كانت شخصية النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وما تزال، من أبرز الشخصيات تأثيرا في عصرها وفي كل العصور التالية، وقد تجلى أثر شخصيته واضحا في الأدب العربي، حتى لقد صُنِّفت المجلدات في المدائح النبوية، وأُفْرِدَت القصائد والدواوين، منذ عصور النبوة وحتى يوم الناس هذا. وعلى كثرة شعر المديح النبوي، سأقتصر في هذا المقال على رصد ما نظمه بعض الشعراء المحدثين في ذكرى مولد النبي صلى الله عليه وسلم.

17-11-2019

أكدت مصادر غربية مختصة بمراقبة حركة الطائرات أن طائرة أمريكية مسيرة قامت بمهمة استطلاع فوق الساحل السوري، بالقرب من القاعدتين الروسيتين الموجودتين هناك.