أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

22-07-2019

تستعد أنقرة لخوض جولة جديدة من المفاوضات مع شريكتها واشنطن، حول مشروع «المنطقة الآمنة» شمال شرق سوريا، وسط استمرار التوتر الذي يسود علاقتهما على خلفية جملة من الملفات. ويأتي اللقاء المرتقب اليوم في تركيا بعدما ظهرت العلائم الأولى للبدء في مشروع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بنشر قوات متعددة الجنسيات في مناطق سيطرة «قوات سوريا الديموقراطية».

22-07-2019

تتواصل الخروق الأمنية في الجنوب السوري، وقد بلغ واحد منها الذروة قبل أيام، بتفجير عبوة ناسفة في حافلة للجيش غربي مدينة درعا. وشهد أمس عملية استهداف سيارة مدنية في قرية القليعات بمنطقة سعسع، تسببت في استشهاد رجل وطفلة وإصابة ثلاث نساء.

22-07-2019

مع مواصلة القوات العراقية عملياتها العسكرية ضد فلول تنظيم داعش الإرهابي بالقرب من الحدود السورية، تواصلت التفجيرات التي تستهدف مقار ومسلحي ميليشيا قوات سورية الديمقراطية- قسد» في مناطق سيطرتها، بالترافق مع تنفيذ الأخيرة إعدامات بحق مواطنين رفضوا التجنيد الإجباري في صفوفها.

22-07-2019

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي حي وادي الحمص ببلدة صور باهر بالقدس المحتلة محذرة من مغبة إقدامها على هدم منازل الفلسطينيين فيه وداعية المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته والإسراع بإجراء تحقيق في جرائم الاحتلال.

22-07-2019

أعلنت وزارة البيئة الاردنية، تقديمها مشروعاً لجمعية الأمم المتحدة من أجل تعويضها “بيئيًا” بسبب أزمة اللاجئين السوريين المستمرة منذ 8 أعوام، بحسب تعبيرها.
ونقلت عدد من الوسائل الاعلامية عن صحيفة

21-07-2019


كنَّا أمَّةً عظيمةً، عندما كان الشُّعراءُ والعلماءُ يتصدرون مجالس الخلفاء والأمراء، ثم بتنا أمماً متوحشة تنفي شعراءها ومفكريها وسائر جيادها التي ترفض وضع اللجام في أفواهها.

21-07-2019

منحوتات متنوعة بخامة الخشب قدمها 15 فنانا من مختلف المحافظات ضمن ملتقى النحت القطري الثالث على الخشب في السويداء الذي حمل عنوان (الفن لغة الجمال).


الملتقى الذي يستضيفه معهد التربية الفنية التشكيلية والتطبيقية تلاقت فيه أفكار المشاركين وجسدت في أعمال نحتية عكست تجارب متعددة وخبرات مكتسبة من الحياة الإنسانية.

21-07-2019

مع تصاعد التوتر بين أنقرة وواشنطن، بسبب تسليم روسيا لتركيا منظومة صواريخ «إس 400»، يصل المبعوث الأميركي الخاص إلى سورية جيمس جيفري غدا إلى أنقرة لبحث الملف السوري مع المسؤولين الأتراك، في مسعى من واشنطن لاحتواء نظام أردوغان.

21-07-2019

صرح مراد عفيفي بور مدير الملاحة البحرية في إقليم هرمزغان أمس بأن ناقلة النفط البريطانية "ستينا إمبرو" وصلت إلى ميناء بندر عباس لبدء دراسة أسباب وأبعاد اصطدامها بسفينة صيد في مضيق هرمز.

وقال بور، إن الناقلة تضم 23 بحارا، وأن 18 من طاقم الناقلة من الهند، والباقون من روسيا، والفلبين، وليتوانيا، ودول أخرى مؤكدا أنه ينبغي على الطاقم أن يبقى على متن الناقلة.

21-07-2019

أعلنت قيادة العمليات المشتركة في العراق، أمس، مرحلة جديدة من عملية «إرادة النصر» التي تتم بالتنسيق مع الجيش العربي السوري، بهدف القضاء على فلول تنظيم داعش الإرهابي، عند الحدود العراقية السورية.