أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

18-01-2019

حلّت سوريا في المرتبة العاشرة عربياً في احتياطي الذهب العالمي، بحجم وصل إلى 25.8 طن في نهاية الربع الثالث من العام الماضي 2018، متقدمةً على المغرب والإمارات.


وأوضح بيان صادر عن “مجلس الذهب العالمي”، أن “احتياطي الذهب في سوريا يشكل 2% من حجم الاحتياطي العربي والبالغ نحو 1.3 ألف طن”.

18-01-2019

اشتكى عدد من المواطنين في محافظة السويداء انتشار الأكشاك “غير المرخصة” في شوارع مدينة السويداء وساحاتها، والتي لم تعد فقط وسيلة لتأمين لقمة العيش، على حد تعبير المواطنين، بل على العكس تماماً، أصبحت واحدة من أهم المشاكل التي يعاني منها المواطنون في المحافظة.

18-01-2019

الكردغلي ( الدباس رفض مدرب جيد للمنتخب لأن المدرب لا يريد مدير منتخب في الكادر !)


الكردغلي ( شتانغة طلب لاعبين اثنين من الدوري السوري ولكن قوبل طلبه بالرفض من اتحاد كرة القدم )

الكردغلي ( تدخلات كبيرة بالمنتخب يوجد لاعبين يأتون للمنتخب من ٣ أو ٤ سنوات ولا يخدمون المنتخب بشيء )


الكردغلي ( لا يوجد شيء اسمه انتخابات في اتحاد كرة القدم واللوائح جاهزة )

18-01-2019

فوجئ آلاف الأمريكيين بإعلان صحيفة “واشنطن بوست” الورقية على صفحتها الأولى رحيل الرئيس الأميركي دونالد ترامب، إلاّ أن الصحيفة نفت صحة هذا النبأ وأكدت أن الأعداد المنشورة به، مزيفة.

وذكرت الصحيفة أن نسخا مزيفة عنها تم توزيعها، فضلا عن محاولات لاستنساخ موقع إلكتروني مشابه لموقعها، محذرة من أن هذه ليست بمنتجاتها، وأنها تحقق في الأمر.

18-01-2019

أجرى فريق طبي في مشفى “الرازي الحكومي بمدينة “حلب” عمل جراحي وصف بأنه نوعي لناحية إنجازه ضمن زمن قياسي وقدره ساعتين ونصف وذلك بأن تم استئصال حنجرة مع تجريف عنق ثنائي الجانب وتصنيع بلعوم وهي من العمليات التي تستغرق وقتاً طويلاً.

18-01-2019

ألمح المتحدث الرسمي باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيتزوج قريبًا، ولكن بشكل سري دون الإدلاء عن المزيد من التفاصيل.

18-01-2019

قضايا وألغاز وقتل وسرقة واعتداء وغيرها من الجرائم متعددة الأنواع والأساليب هي قصص واقعية سمعنا ونسمع بها بشكل شبه يومي لكن غير العادي هو أن يجمع مجرم واحد بين كل هذه الجرائم “سرقة وسلب بالعنف وقتل وترويج وتعاطي مخدرات وطعن” كحال جريمة اليوم .

18-01-2019

 في مثل هذا اليوم 17 كانون الثاني توفي الشاعر السوري نديم محمد 1994

17-01-2019

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد صباح اليوم وفداً من حزب روسيا الموحدة برئاسة ديمتري سابلين عضو مجلس الدوما.


وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات السورية الروسية والجهود المبذولة لمواصلة تطويرها في مختلف المجالات حيث أكّد الرئيس الأسد أهمية مواصلة التعاون والتنسيق بين الجانبين على المستويات كافة وعلى الأخص في مجالي مكافحة الإرهاب وفي الإطار السياسي والاقتصادي.

17-01-2019

خلال مقابلته مع مجلة باريس في عام 1958 يقول الكاتب ويليام فوكنر الحائز على جائزة نوبل: “يَكون الكاتب الشاب أحمقًا إذا اتبعَ نظرية”. ويقول أيضًا: “علِّم نفسك من خلال أخطائك الخاصة، الناس يتعلَّمون من أخطائهم فقط. والفنان الجيد يعتقد بأن ليس هناك أحد جيّد بما فيه الكفاية كي يمنحه المشورة”.

17-01-2019

ينعكس التقنين الكهربائي الجائر على تفاصيل حياة السوريين اليومية ومزاجهم، مع وصول ساعات انقطاع الكهرباء إلى حدود 12 ساعة في معظم المدن والمناطق، بزيادة أو نقص تتفاوت نسبته بحسب «أهمية» القاطنين ومناصب بعضهم. هذا التأثير غير المسبوق للتقنين سببه تزامن الانقطاع اليومي مع غياب المحروقات والغاز، وسط انخفاض لافت في درجات الحرارة.

17-01-2019

لم يكن مقرراً على أجندة اللقاء الذي جمع رئيس هيئة الأركان المشتركة الأميركية جوزف دانفورد، ونظيره التركي يشار غولار، على هامش قمة «حلف شمال الأطلسي» أمس في بروكسل، أن يقدّم الجنرال التركي التعزية لشريكه بمقتل جنود أميركيين في واحدة من المدن التي يناقشان مستقبلها، وهي منبج.

17-01-2019

حذر مسؤولو الأمم المتحدة من خطورة الأوضاع السيئة في مخيم الركبان للاجئين السوريين الواقع قرب الحدود الأردنية مع لبنان، حيث أصبحت الأوضاع لا تطاق.

17-01-2019

1 - لا تُسمّى الحديقة حديقةً إلا إن كان لها سور. فإن لم يكن لها سور فهي بستان.


2 - لا تُسمَّى المائدة مائدةً إلا إن كان عليها طعام . فإن لم يكن عليها طعام فهي خِوان .


3 - لا تُسمّى الكأس كأساً إلا إن كان فيها شراب . فإن لم يكن فيها شراب فهي قدح .


4 - الفُطر بفتح القاف المطر . وبكسرها النحاس . وبضمها البلد أو الدائرة .

17-01-2019

دائماً ما تتردد هذه العبارة الشهيرة على ألسنتنا وخاصة الرجال عندما يقدمون النساء لدخول أي مكان أو فعل أي شيء أخر، مما يدخل السرور في قلب المرأة أو الفتاة لأن الطرف الآخر أظهر لها نوعاً من الاحترام والتقدير .. ولكن دعونا نتعرف على قصة هذه العبارة الشهيرة ونقف على أحداثها سوياً:


هذه العبارة لها قصة عجيبة حدثت في إيطاليا في القرن الثامن عشر ميلادي ومفادها:

17-01-2019

قال المبعوث الأممي الخاص إلى الشأن السوري، غير بيدرسن، إن لقاءات أجراها مع مسؤولين حكوميين في دمشق أثناء أولى زياراته إلى سوريا كانت بناءة.

ونقلت وكالة "أسوشيتد برس" عن المبعوث الأممي الجديد قوله، أمس الأربعاء: أجرينا لقاءات بناءة واتفقنا على مواصلة اتصالات وثيقة في المستقبل".

17-01-2019

كشف ثلاثة مسؤولين مطلعين، لأول مرة تفاصيل ما دار في اللقاء الذي أجراه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مع قادة عسكريين في قاعدة “عين الأسد” بالعراق.

17-01-2019

طلبُ مستشار الأمن القومي جون بولتون من «البنتاغون» إعداد خطة لعملية عسكرية ضد إيران يكشف عن نية الجناح الذي يمثله في الإدارة، والذي بات أغلبياً بعد خروج العسكريين منها، محاولة المضي قدماً بأجندته الخاصة في الشرق الأوسط والتي تُقدم للرئيس الأميركي باعتبارها مقدمة ضرورية يفترض أن تسبق التركيز على التصدي للصعود الصيني الذي يشكّل هاجساً أولوياً بالنسبة إلى ترامب.

17-01-2019

مع سقوط النظام السابق في نيسان/ أبريل 2003، عاد معارضو صدام حسين إلى العراق. سارع هؤلاء إلى تقاسم «كعكة» أملاك «نظام صدام» وعقاراته، الممتدة على طول البلاد وعرضها. صبّوا تركيزهم على العاصمة بغداد، وتحديداً «المنطقة الخضراء». 

17-01-2019

أعطى مجلس الأمن، أمس، اتفاقات السويد المُعلَن عنها في الـ13 من الشهر الماضي، زخماً جديداً، بتصويته على إرسال مراقبين جدد إلى محافظة الحديدة.